تعاني من روتين العمل اليومي؟ اتبع هذه النصائح لكسر الروتين

اذهب الى الأسفل

تعاني من روتين العمل اليومي؟ اتبع هذه النصائح لكسر الروتين

مُساهمة من طرف amira333 في الإثنين يوليو 02, 2018 1:08 am

تعاني من روتين العمل اليومي؟ اتبع هذه النصائح لكسر الروتين

كثيرا منا يقع ضحية روتين العمل ورتابته، ورتابة العمل تعطي صاحبها إحساسا بالضجر والممل الشديدين وتتطور هذه الأحاسيس إلى أن تصل إلى المرحلة التي تؤثر بها بشكل سلبي على الموظف وتقل كفاءته في العمل، ولكن الموظف الناجح والموظف الذي يسعى لتحقيق ذاته لا يجعل هذه الأحاسيس تسيطر عليه، ولذلك نقدم لك هذه النصائح والأفكار الإيجابية التي ستساعدك على الخروج من هذا الروتين والعودة لعملك بكفاءة
1- خصص نصف ساعة يوميا من وقت عملك لتناول الغداء أو بالتمشي قليلا فهذا يساعدك على التخلص من التوتر كما أن الغداء يمد جسمك بالطاقة اللازمة لمواصلة العمل، وخلال هذه النصف ساعة يمكنك سماع الموسيقى الهادئة التي تحبها. أو أن تخرج من المكتب بصحبة أصدقائك لتناول الغداء لتغيروا من حالاتكم النفسية كمحاولة ناجحة لكسر روتين العمل.
2- ماذا عن تغييرك للطريق الذي تذهب منه للعمل كل صباح، فإذا قمت بتغيير فبالتأكيد ستقابل أناس آخرين ومشاهد مختلفة قد تغير من مزاجك وتجعلك تشعر بسعادة أكثر، حاول أن تكسر من روتينك بفعل شيء مختلف كل صباح.
3- يفضل أيضا أن تمارس هواية مفضلة لديك بعد ميعاد العمل كهواية التصوير على سبيل المثال فهذه الهواية تجدد النشاط وتنشط الذهن وتجعلك تتأمل أكثر كل ما هو حولك مما يجعل تركيزك ينصب على أشياء أخرى غير العمل.
4- وهنا نحب أن نلفت نظرك أن كل شيء له وجهين إيجابي وسلبي، ولا شيء يجبرنا أن ننظر إلى الجانب السلبي، فإذا شعرت يوما بالملل والضيق من العمل انظر إلى نفس الكوب المملوء وقارن نفسك بغيرك الذي لم تتسع لهم الفرصة بعد في الحصول على وظيفة ، أو تذكر أحلامك الجميلة التي تريد أن تحققها من عملك هذا، وإن لم تكن لديك أحلام فحاول أن تتخيل ما الذي تريد أن تكون عليه مستقبلا وحفز نفسك على العمل.
5- اترك الضوضاء الخارجية وعش بسلام وحدك لبعض الوقت أثناء العمل، ضع سماعات الأذن واستمع لبعض الموسيقى الكلاسيكية التي تنقلك إلى عالمك البعيد بعيدا عن الروتين والضوضاء وتصفي نفسك وتعطيك نشاطا من جديد، فسماع الموسيقى أثناء العمل أحد الوسائل المساعدة على تهدئة النفس وكسر روتين العمل.
6- الحياة من أجل العمل فقط شيء صعب ومرهق في كل الأحوال، لذلك حاول أن تضع في محور اهتماماتك أشياء أخرى تفعلها، اهتم بهواياتك، اقرأ كتابا، تعلم مهارة جديدة، أو حتى شارك بالأعمال التطوعية فهذا كله يجدد من النفس ويجعلها أنشط وأقوى وقادرة أكثر على تحدي ضغوط وروتين العمل.


amira333

المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 09/08/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى